الرئيسية

مباراة توظيف 04 متصرفين من الدرجة الثانية. آخر أجل للترشيح هو 30 شتنبر 2022



شارك




MINISTERE DE LA TRANSITION ENERGETIQUE ET DU DEVELOPPEMENT DURABLE

– DEPARTEMENT DU DEVELOPPEMENT DURABLE-

 المملكة المغربية

Royaume du Maroc

وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة

– قطاع التنمية المستدامة –

تنظم وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة – قطاع التنمية المستدامة يوم 23 أكتوبر 2022 بالرباط أو بمدن أخرى عند الاقتضاء، مباراة لتوظيف أربعة (4) متصرفين من الدرجة الثانية، كما يلي:

 








مقرات التعيين

عدد المناصب

 

التخصصات المطلوبة

الراشيدية


الجيوماتيك البيئية

Géomatique Environnementale

الجيوماتيك المطبقة على البيئة

Géomatique appliquée à l’environnement

 

كلميم

1

الداخلة

1

الرباط

1

الشبكات والنظم المعلوماتية

Réseaux et systèmes informatiques

ويخصص منصب واحد من هذه المناصب للمرشحين المتوفرين على صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:






المعامل المدة الاختبارات
4 أربع (4) ساعات اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.
3 ما بين 30 و45 دقيقة اختبار شفوي*: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة اقصائية (تقل عن 5 على 20).

 

1. شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين ذوي الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر او الماستر المتخصص المسلم من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمه في أحد التخصصات المشار إليها في المادة الأولى أعلاه، أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

2. كيفية الترشيح:

– يتم الترشيح برفع نسخة إلكترونية من جميع الوثائق المطلوبة عبر بوابة التشغيل العمومي: depot.emploi-public.ma إلى غاية 30 شتنبر 2022، وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح.

 

– الوثائق المطلوبة:

– نسخة (مسح ضوئي للجهتين) من أصل البطاقة الوطنية للتعريف؛

– نسخة (مسح ضوئي) من أصل الدبلوم؛

– سيرة ذاتية للمرشح(ة) (CV) تحمل صورة حديثة له(ها)، ورقم هاتفه(ها) وبريده(ها) الإلكتروني؛

– نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادر عن السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي (بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية (مشفوع بنسخ من الشهادات المشار إليها في قرار المعادلة))؛

– وتراعى الشروط التالية عند رفع الوثائق المطلوبة:

– يفضل نسخ الوثائق بلستخدام الماسح الضوئي (Scanner

– يجب أن تحفظ الوثائق في ملف من أحد الأنواع التالية: PNG، JPG، PDF (في حال كانت الوثيقة مكونة من عدة صفحات، تحفظ جميع الصفحات في ملف واحد من نوع PDF

– يجب ألا يزيد حجم الملف عن 1 ميغابايت (1Mo)؛

– إذا لم يكن التخصص مذكورا في شهادة الدبلوم، يجب إلحاق مسح (Scan) لشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم يحدد فيها بوضوح التخصص (يجب التقيد بالتخصص المطلوب).

– ويتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال نسخة من ملفات ترشيحهم لهذه المباراة عن طريق المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير، وعلى المترشحين من مكفولي الأمة وقدماء وقدماء العسكريين إرسال نسخ من ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين وذلك قبل آخر أجل لوضع الترشيحات.

– بالنسبة للمترشحين الموظفين بإحدى الادارات العمومية يجب إلحاق مسح (Scan) لترخيص الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.

– المترشحون الناجحون بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتوظيف في أجل 10 أيام ابتداء من تاريخ تشر النتائج النهائية على المواقع الإلكترونية المشار إليها أدناه.

3. لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية وكذا أماكن إجرائها ومواقيتها على البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لقطاع التنمية المستدامة: www.environnement.gov.ma، مع اعتبار الإعلان عن هذه اللوائح بالمواقع المذكورة بمثابة استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات.

كما تنشر لائحة الناجحيم بصفة نهائية ولائحة الانتظار بذات المواقع المشار إليها أعلاه.

ملاحظات هامة:

كل ملف للترشيح عير مستوفي للشروط المطلوبة، أو غير واضح، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب.

 

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى